منابر المغرب

مرحبا بك زائرنا الكريم منابر تفتح لكم أحضانها وتعوكم للمساهمة في منابرها أي مساهمة منكم دعم لتلامذتنا وأبنائنا
منابر المغرب

منابر التربية، المتعة والإفادة تشكيل وإدارة الأستاذ الكبير الداديسي

عزيزي الزائر المشرفون على المنتدى يبدلون مجهودا لإفادتك سجل نفسك وساهم ولو بكلمة واحدة
منابر تدعو كافة المنتديات والمواقع التربوية لتشكيل رابطة وطنية للمنتديات والمواقع التربوية التعليمية
يمكننا التواصل من خلال eddadissi2002@gmail.com

    وماذا بعد إعلان موت ياسر عرفات مقتولا ؟؟؟ ذ. الكبير الداديسي

    شاطر
    avatar
    الكبير الداديسي
    Admin

    عدد المساهمات : 949
    نقاط : 2779
    تاريخ التسجيل : 08/01/2011

    وماذا بعد إعلان موت ياسر عرفات مقتولا ؟؟؟ ذ. الكبير الداديسي

    مُساهمة من طرف الكبير الداديسي في الخميس يوليو 05, 2012 8:45 pm

    وماذا بعد إعلان موت ياسر عرفات مقتولا ؟؟؟
    ذ. الكبير الداديسي


    وأفادت قناة «الجزيرة»، في شريط وثائقي بثته يوم أمس الأول الثلاثاء 3 يوليوز 2012 ما اعتبرته قنبلة الموسم بعدما حققت واستقصت واهتدت لفك لغز ظل مختفيا لمدة ثماني سنوات واكتشفت وأعلنت أن: "خبراء معهد رادييشين فيزيكس، في لوزان بسويسرا الذي حلل عينات بيولوجية، أخذت من بعض أغراض عرفات، سلمتها أرملته سهى إلى المستشفى العسكري في بيرسي جنوب باريس حيث توفي، عثروا على كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم...)."

    ويعتبر البولونيم مادة خطيرة شديدة الإشعاع ،ومعدن مشع يصدر عنه إشعاع ألفا ، وهو معدن عديم الخطورة خارجبا ، لكن إذا تسرب إلى الجسم عبر الأكل أو الحقن أو الاستنشاق تكون له خطورة شديدة على الجسم ، فواحد على مليون من الغرام من هذه المادة تكفي لقتل أي إنسان ، وهو أكثر ألاف المارة من سيانيد البوتاسيوم الذي يعتبر من أخطر السموم المتعارف عليها كميائيا ..إضافة إلى خطورته الإشعاعية . وحتى وإن كان هذا السم يعمل على تدمير الجينات داخل الجسم وإتلاف الخلايا وفشل كل الأجهزة داخل الجسم فإن هذا الإشعاع قدي يتسرب خارج الجسم من خلال إفرازات الجسم كالعرق أو اللعاب أو التبول ، وهذا سبب اكتشاف هذه النسبة من الإشعار في ملابس عرفات الداخلية وقبعته وفرشاة أسنانه.
    وتجدر الإشارة إلى لأنه ليس سهلا العثور على هذا السم (البلونيوم ) فهو لا ينتج إلا في المفاعلات النووية أو المراكز المتخصصة وليس في منتاول كل الدول وبالأحرى الأفراد لذلك لا يستبعد أن تكون وراء مقتله دول لمها مفاعلات ومهاهد نووية متخصصة ....
    ولا زال الخلاف قائما حول الاحتمالات التي يمكن أن يكون هذا السم قد تسرب بها إلى جسم ياسر عرفات وإن كانت أغلب الاحتمالات ترجح أنه تناوله عبر الأكل أو الدواء.خاصة وأن أغلب الأدوية والأغذية التي كانت تصل إلى ياسر عرفات في مرحلة الحصار كانت تصل تحت إشراف إسرائيل ... مما يرجح أن إسرائيل قد تكون هي المسؤولة عن القتل ، بل إن معظم أصابع العرب تشير إلى قاتل واحد .. بل منهم من لا يشك أن شارون هو المتورط الأول في هذه الجريمة ، وقد يكون تلقى مساعدة من بعض العرب سواء داخل أو خارج فلسطين ..بعدما رجح أن المادة التي قتل بها عرفات هي التي كانت السبب في وفاة الجاسوس الروسي السابق، ألكسندر ليتفيننكو، الذي صار معارضًا للرئيس فلاديمير بوتين، بعدما سمم بها في لندن العام 2006
    ومباشرة بعد إعلان هذا الخبر تعالت الأصوات بفتح تحقيق شبيه بالتحقيق الذي فتحت بعد مقتل الحرير بل إن الفقيد سهى عرفات ذهبت إلى إمكانية استخراج جثة الفقيد إذا كان ذلك قادرا على كشف الحقيقة بل سمعنا عن استعداد أطباء عرب أعربوا عن رغبتهم في الانضمام لفريق التحقيق .
    السؤال المهم الآن هو ما بعد إعلان مقتل ياسرعرفات ؟؟؟ وهل تستطيع الجزيرة والعرب الذهاب بعيدا في التحقيق ؟؟ وما حدود العمل العربي ؟؟وما هو المسار الذي سيتخذه التحقيق ؟؟ ومن هي الجهة التي سيوكل لها المطالبة بفتح التحقيق؟؟ ومن هي الجهة التي ستقوم بالتحقيق ؟؟ ومن سيواكب التحقيق ؟؟ ومن سيبث في قرارات وتوصيات التحقيق إذا ما تم ؟؟
    أسئلة كثيرة يستعصي الإجابة عنها . ويستحيل أن يتفق العرب حول جواب واحد لها ، لأن منهم من له يد فيها .. كما أن التاريخ علمنا أن العرب مجرد ظاهرة كلامية . وأن العرب يتكلمون أكثر مما يفعلون ، وأنهم متفقون على ألا يتفقوا ... وغير ذلك من الأحكام التي التصقت بالعرب ،
    الوقت ليس وقت توزيع التهم وإنما وقت جمع الأدلة الكافية للتحقيق إن فتح .. أما الاكتفاء بتوزيع التهم والإشارة إلى القاتل دون قرائن وأدلة فلن يجدي في شيء ..
    إسرائيل سبق لها أن قتلت زموزا كبيرة وكثيرة في فلسطين مع سبق الإصرار والترصد وبقي العالم متفرجا يتدوال صور القتل .. فما الذي تغير لكي يدين العالم اليوم إسرائيل بعد أن خلصته من مشاكس لا يتنازل ،بالعكس العالم قد يشكر إسرائيل على فعلها لأن قتل ياسر عرفات دق أخر مسمار في الوحدة الفلسطينية ، وحوّل الصراع من صراع فلسطيني إسرائيلي إلى صراع فلسطيني فلسطيني ، وقسم الفلسطينيين إلى شعب الضفة وشعب القطاع ، والحكومة الفلسطينية إلى حكومة مقالة وحكومة معنية وباعد بين خلفية حكومة رام الله التابعة للروم وحكومة غزة التابعة للفرس ... هكذا كان العرب في التاريخ وهكذا سيظلون إلى الأبد شرذمة تابعة للفرس ( إيران ) وشرذمة تابعة للروم ( الغرب) ، مع وجود حمّالة الحطب من العرب همهم إشعال نار الصراع بين الإخوة ، وما تحقيق الجزيرة الذي تعتبره اكتشافا غير مسبوق إلا جزءا من إذكاء الفتنة بين الفلسطينيين غدا سرعان ما يتحول النقاش إلى تبادل التهم بين من سهل إدخال البلونيوم إلى ياسر عرفات ، وسيزداد النقاش احتداما بعدما تتدخل فيه الأطراف الخارجية ، وسيم التركيز على الحلقة الضعيفة وهي اليد التي وضعت السم في الدواء أو الطعام .. بدل من له الفائدة في إزالة ياسر عرفات من مسرح الأحداث الدولية ..
    وإن غدا لناظره لقريب
    avatar
    SiDi Abdelghafour
    عضو شرفي
    عضو شرفي

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 83
    تاريخ التسجيل : 18/12/2011
    العمر : 23
    الموقع : www.facebook.com/abdelghafour.khairour

    رد: وماذا بعد إعلان موت ياسر عرفات مقتولا ؟؟؟ ذ. الكبير الداديسي

    مُساهمة من طرف SiDi Abdelghafour في الأحد يوليو 15, 2012 12:00 pm

    ممكن رابط الشريط الوثائقي؟الذي قامت به قناة الجزيرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 8:34 pm