منابر المغرب

مرحبا بك زائرنا الكريم منابر تفتح لكم أحضانها وتعوكم للمساهمة في منابرها أي مساهمة منكم دعم لتلامذتنا وأبنائنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منابر المغرب

مرحبا بك زائرنا الكريم منابر تفتح لكم أحضانها وتعوكم للمساهمة في منابرها أي مساهمة منكم دعم لتلامذتنا وأبنائنا

منابر المغرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منابر المغرب

منابر التربية، المتعة والإفادة تشكيل وإدارة الأستاذ الكبير الداديسي

عزيزي الزائر المشرفون على المنتدى يبدلون مجهودا لإفادتك سجل نفسك وساهم ولو بكلمة واحدة
منابر تدعو كافة المنتديات والمواقع التربوية لتشكيل رابطة وطنية للمنتديات والمواقع التربوية التعليمية
يمكننا التواصل من خلال eddadissi2002@gmail.com

    الجمع العام السنوي لفريق أولمبيك أسفي،ورئيس الفريق بين خيار الإستسلام و كشف المستور

    avatar
    مصطفى كركازة
    عضو شرفي
    عضو شرفي

    عدد المساهمات : 26
    نقاط : 78
    تاريخ التسجيل : 08/02/2011

    الجمع العام السنوي لفريق أولمبيك أسفي،ورئيس الفريق بين خيار الإستسلام و كشف المستور Empty الجمع العام السنوي لفريق أولمبيك أسفي،ورئيس الفريق بين خيار الإستسلام و كشف المستور

    مُساهمة من طرف مصطفى كركازة الأربعاء يوليو 13, 2011 7:47 pm

    تكاد لفظتا التمرد والعصيان أن يكونتا العنوان الجامع الوصف لحالة فريق أولمبيك أسفي . وصف يلخص و يجيز شعور اللاعبين بعدم التقدير من قبل من أوكل إليه أمر تدبير شأننا الكروي ، بعد ساهموا من موقعهم في احتلال الفريق المرتبة الخامسة في الموسم المنصرم .
    وقد كنا ، في أكثر من مناسبة ، نحذر من هذا التمرد و العصيان في صفوف اللاعبين و نعاتب في ذلك اللجنة التأديبية عن تقاعسها و سكونها القار أمام حالات هذا التمرد التي تعرض عليها ، و كنا في ذلك نحث على تفعيل دورها التأديبي حيث الإيمان بتداخل هذا الجانب الأخلاقي مع البعد الرياضي ، ليس إلا ، و كم كنا نلام بقسوة على ذلك ، إلى حد التخوين و العدمية و عدم حب الفريق ..و غيرها من السباب و التهم الجاهزة التي تلوكها ألسنة الذين في قلوبهم مرض الأنا و عدم قبول النقد .
    و ها نحن ، نعود لموضوع التمرد ، لكن هذه المرة لنبين لأصحاب النعوت والتهم الجاهزة أحقية اللاعبين في تمردهم و عصيانهم ،
    و ها هي حالات التمرد تطفو على السطح من جديد ، لكن هذه المرة بصيغة الجمع، و صمت المكتب المسير عن ذلك ، إلا من مازال في قلوبهم ذرة من الحب للفريق ؛ ما يدفعنا إلى القول بأن هذا التمرد و العصيان بصيغة الجمع وفي هذا الراهن ، مقبولان إلى حد ما ؛ لكون بعض المسيري من هذا الراهن المتردي والمحسوبين على التسيير الرياضي المحلي بحكم القهر لا الفعل من مأجوري المحتضن الرسمي تدخلوا على خط التفاوض ، وأشياء أخرى ، مع اللاعبين ، بعيدا عن خطة المكتب التي سطرها رئيس الفريق كإستراتيجية لفترة ولايته ، و التي كان من ابرز غاياتها بناء فريق تنافسي على أساس انتدابات واضحة و معقلنة ، تعهد أمورها إلى لجنة تقنية تعمل وفق توجيهات المكتب المسير و ما جاءت به خطته الإستراتيجية.
    و القول بقبول هذا التمرد و العصيان الذي انخرط فيه جل لاعبي الفريق المسفيوي ، والذي كان عنوانه البارز عدم تلبيتهم لدعوة المكتب المسير للدخول في حصص إعدادية، قبل دخول الفريق في معسكر شفشاون ، إلا ستة منهم ، حسب ما أكدته مصادر مطلعة ، يكشف بجلاء التصدع الذي أصاب تشكيلة الفريق المسير ، والذي سبق لنا أن حددناه في ثلاث فرق داخل تشكيلة الطاقم المسير للفريق ، الموالون لرئيس الفريق ، و التابعون للمكتب المديري ، و متقاعدو المحتضن الرسمي . ومع هذا "الكوكتيل" لاغرابة في أن تكثر احتجاجات اللاعبين بصيغة التمرد و العصيان على مر زمن هذا الراهن الذي ارتبط بولاية هذا المكتب المسير.
    فعوض العمل على الجانب البيداغوجي و التربوي للحد من هذا التمرد المجاني للاعبي الفريق ، ارتأت اللجنة التأديبية أجرأة قراراتها ، المتأخرة جدا ، بتزامن مع استقبال اللاعبين ، وخصمت من مستحقاتهم المالية ،المتاخرة أيضا، جزاءات مالية مهمة اعتبرها العديد من محبي الفريق و اللاعبين مبالغ فيها بالنظر للفعل موضوع الجزاء ، ناهيك عن صمت رئيس الفريق عن سطو بعض المحسوبين على المكتب الشريف للفوسفاط على اختصاصات المكتب المسير و استفرادهم بقرارات دون الرجوع إلى مكونات المكتب ، كالتفاوض مع اللاعبين ، والدخول في خط الانتدابات ، و قيمة منح اللاعبين ، و التدخل في شؤون مدرسة الكرة التابعة للفريق ، و عدد المنخرطين وووو....
    و في مقابل هذا التدخل في العديد من اختصاصات المكتب المسير ، بما فيها اختصاصات رئيس الفريق ، من قبل بعض متقاعدي المحتضن الرسمي ، نجد الرئيس و الموالين له خارج التغطية ، وفي حالة صمت مطبق و غير مفهوم ، مكتفين بتسريب أخبار هذا السطو للمقربين بصيغة النميمة و الشكوى، وكأن لا حول لهم ولا قوة ، على الرغم من قوة حضورهم القانونية التي أفرزتها صناديق الاقتراع ؛ وما لائحة الثلاثين منخرطا التي تقدم بها مسؤولو المكتب الشريف للفوسفاط على يد متقاعيده المتواجدين في المكتب المسير، حسب مصادر قريبة من رئيس الفريق ، إلا واحدة من بوادر الإستقواء الذي يستعرضه الموالون للمحتضن الرسمي بعد أن بدا لهم ضعف الفريق الموالي للرئيس.
    و على بعد أيام معدودة من انعقاد الجمع العام العادي السنوي ، الذي حدد له يوم 25 من الشهر الجاري ، بعد أن تم تغيير تاريخه ثلاث مرات ، لا يسع الغيورين على الفريق الأول بجوهرة المحيط إلا انتظار خروج المكتب المسير و أصحاب الشكوى بصيغة النميمة عن صمتهم الغير المبرر وفضح التدخلات السافرة لبعض من يحاولون السطو على الفريق ، وهنا تبقى الوسيلة و السبيل إلى ذلك هو التقرير الأدبي .
    فهل سيتدارك المكتب المسير بقيادة صاحب أول خطة إستراتيجية في تاريخ الفريق ، ما فاته لفضح جيوب مقاومة بناء فريق وفق ما جاءت به خطته ، أم سيستسلم و يترك كرسي الرئاسة ، حسب تخمينات بعض المقربين منه ، مع التصفيق للتقريرين الأدبي و المالي ، ونفضها سيرة ، حسب تعبير أشقائنا المصريين ؟!!
    وحده الجمع العام السنوي ، و بعزيمة الغيورين من منخرطي اولمبيك أسفي، فرع كرة القدم ، كفيل بتصحيح الوضع و ترتيب البيت الداخلي ، و لن يستقيم ذلك إلا بالإحتكام إلى القانون الداخلي للنادي و ما جاءت به خطة المكتب المصادق عليها من قبل جميع مكونات المكتب المسير.



    الكبير الداديسي
    الكبير الداديسي
    Admin

    عدد المساهمات : 964
    نقاط : 2824
    تاريخ التسجيل : 08/01/2011

    الجمع العام السنوي لفريق أولمبيك أسفي،ورئيس الفريق بين خيار الإستسلام و كشف المستور Empty رد: الجمع العام السنوي لفريق أولمبيك أسفي،ورئيس الفريق بين خيار الإستسلام و كشف المستور

    مُساهمة من طرف الكبير الداديسي الخميس يوليو 14, 2011 4:27 pm

    شكرا جزيلا اخي مصطفى وبارك الله في قلمك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 23, 2021 7:35 am